رئيس التحرير : مشعل العريفي

SBC تتفوق وتكتسح الجميع بقوة ثلاثي "شير شات"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حازت قناة اس بي سي على نصيب الأسد من نسبة المشاهدات خلال شهر رمضان الجاري في الوقت الذي تراجعت فيه شعبية كثير من القنوات التي كانت مسيطرة على المشهد لعدة سنوات إلى أن تمكنت sbc من فرض سيطرتها بسبب قوة المحتوى الذي تقدمه .
مسلسل "شير شات" ومن الأعمال التي حققت أصداء واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي مسلسل "شير شات" لثلاثي الكوميديا الأشهر حسن عسيري وفايز المالكي وراشد الشمراني الذين عادوا للعمل الجماعي بعد سنوات من الغياب ولعل أهمية هؤلاء النجوم كانت من العوامل التي شكلت قيمة مضافة وساهمت في استعادة ثقة المشاهد السعودي في القنوات المحلية خاصة وأن هذا الثلاثي لهم تاريخ مميز وحققوا العديد من النجاحات التي تم استثمارها لصالح القناة، وقد اكتسح المسلسل فترة العرض الذهبية وسيطر على السوشيال ميديا منذ بداية رمضان وحتى اليوم حيث أن الهشتاقات التي تحمل أرقام الحلقات تتصدر الترند أثناء وبعد عرض الحلقة .
وسائل التواصل اصبحت وسائل التواصل المؤشر الأبرز لقياس الرأي العام ومعرفة آراء الناس حول الأعمال المختلفة، وقوبل العمل بردود عالية وأشاد المتابعون بالقضايا الحساسة والمهمة التي يطرحها والتي تتحدث عن قضايا وهموم الناس.
الاحصائيات الرسمية وبحسب الاحصائيات الرسمية التي صدرت عن جهات موثوقة أن قناة اس بي سي استطاعت أن تأخذ أعداداً هائلة من جمهور MBC التي تراجعت شعبيتها كثيرا هذا العام .
مسلسل "عوض أبا عن جد" كما أن مسلسل "عوض أبا عن جد" لأسعد الزهراني وحبيب الحبيب الذي يبث بعد الافطار مباشرة لم يستطع منافسة القوة الضاربة لهذا الثلاثي الذين استخدموا نفس الشخصيات القديمة "دنحي ومناحي والواصل" لكنها بروح جديدة تتماشى مع الوقت الراهن حيث طرحوا قضايا يرى المتابع أنها تمس المتغيرات التي طرأت مؤخراً على حياة السعوديين خلال عامي 2017/2018.
"شكرا نور" ومن الحلقات المهمة التي حققت نسب مشاهدة عالية "شكرا نور" والتي تحدثت عن قانون التحرش قبل اعتماده وتصدرت الترند العالمي نسبة لقوة الطرح وقد دارت حول قصة فتاة قدمت على وظيفة في احدى الشركات وبعد تعيينها تعرضت للتحرش من قبل مديرها وزملائها لكنها تمكنت من ادخالهم السجن جميعا بطريقة ذكية حيث طلبت من كل واحد منهم أن يذهب معها إلى قسم الشرطة لأنها تريد فتح بلاغ في شخص آخر وبذلك نجحت خطتها.
"وزير منحاش" أما حلقة "وزير منحاش" فقد تصدرت هي الأخرى الترند العالمي وقد دارت حول رجل أعمال فاسد سمع من بعض المقربين أنه سيتم تعيينه وزيراً على احدى الوزارات ولكن اصدقائه نصحوه بالإعتذار عن ذلك لأن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" ستكون له بالمرصاد وستحقق معه ليتضح لاحقا أنه لم يرشّح لشغل اي منصب عام في الأساس ولكن نزاهة كانت تلاحقه بعد أن ثبت سرقته لمبلغ مليار ريال خلال عشرين سنة وقد سلطت الحلقة الضوء على الجهود التي تقودها الدولة في محاربة الفساد.
"ساطور مطلق" كما أن حلقة "ساطور مطلق" تصدرت هي الأخرى الترند العالمي على موقع تويتر من خلال طرحها الجريء لقضايا التعليم خاصة ما يحدث داخل المدارس الأهلية التي يتعامل مدراؤها بأساليب خاطئة الأمر الذي ينعكس على مستقبل الطلاب وأنصفت الحلقة المعلم الذي كان ضحية لسياسات بعض المدراء الذين يسعون لجمع الأموال فقط.
"اللعبة الكبيرة" إلى ذلك ناقشت حلقة "اللعبة الكبيرة" قصة المعارضين الذين يقيمون في لندن ويتلقون الدعم من جهات معادية لإستهداف المملكة والاساءة إليها ويستغلون البسطاء لتمرير أجندتهم الخبيثة وتم تناول هذا الموضوع بجرأة عالية ووجدت الحلقة أصداء واسعة في الشارع السعودي بعد أن فضحت تلك الفئة التي لا قيمة لها.
مواضيع مختلفة كلياً ويبدو أن هذا الثلاثي حضّر جيداً لهذا العمل الذي جاء مختلف شكلا ومضمونا عن جميع الأعمال التي تُعرض في رمضان وقد نجح الكاتب علاء حمزة في صناعة محتوى مؤثر استطاع من خلاله إعادة نجوم الكوميديا الى الواجهة مجدداً عبر الشخصيات القديمة التي رسخت في أذهان الناس ولكن بمواضيع مختلفة كلياً لامست حياة الناس كما ان المخرج عمر الديني عمل على توظيف امكانيات الفريق بشكل ذكي وقد ترددت أنباء عن انتقال فريق شير شات إلى قناة أخرى خلال الموسم القادم ولعل النجاحات التي حققها المسلسل دفعت كثير القنوات الى السعي للحصول على حقوق البث.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر الأخبار

arrow up